الملخص:
يشهد العالم جملة من التغيرات وهذا في جميع القطاعات الاقتصادية، الثقافية، الاجتماعية و السياسية ولعل أهم تغير أثر على الحياة البشرية هو التغير المناخي الذي جعل أصحاب القرار السياسي والاقتصادي يجمعون على ضرورة التحرك للحفاظ على البيئة وحمايتها من مخرجات المؤسسات الاقتصادية و من سلبيات التطور التكنولوجي الذي يغذي البيئة بمختلف السموم والتي أثرت بشكل مباشر على حياة المجتمع وأصبحت تهدد استقرار حياة الناس من خلال ارتفاع درجة الحرارة للكون، وبالتالي ومن أجل الحفاظ على استمرارية الحياة وجب على المجتمع الحفاظ على البيئة وذلك من خلال تسويق مخرجات صديقة للبيئة إن صح التعبير، وهو ما يطلق عليه في التسويق الحديث باسم التسويق الأخضر وهو ما سنتناوله في هذا البحث.
عبد الرزاق, عريف, & ناصر, خـان محمد. (2009). التسويق الأخضر - من التوجه البيعي إلى التوجه البيئي -. مجلة مركز صالح كامل للإقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر, 38(38), 275-293. doi: 10.21608/skjaz.2009.357193
MLA
عريف عبد الرزاق; خـان محمد ناصر. "التسويق الأخضر - من التوجه البيعي إلى التوجه البيئي -", مجلة مركز صالح كامل للإقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر, 38, 38, 2009, 275-293. doi: 10.21608/skjaz.2009.357193
HARVARD
عبد الرزاق, عريف, ناصر, خـان محمد. (2009). 'التسويق الأخضر - من التوجه البيعي إلى التوجه البيئي -', مجلة مركز صالح كامل للإقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر, 38(38), pp. 275-293. doi: 10.21608/skjaz.2009.357193
VANCOUVER
عبد الرزاق, عريف, ناصر, خـان محمد. التسويق الأخضر - من التوجه البيعي إلى التوجه البيئي -. مجلة مركز صالح كامل للإقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر, 2009; 38(38): 275-293. doi: 10.21608/skjaz.2009.357193