التسويق الأخضر - من التوجه البيعي إلى التوجه البيئي -

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة محمد خيضر بسكرة – الجزائر

المستخلص

الملخص:
       يشهد العالم جملة من التغيرات وهذا في جميع القطاعات الاقتصادية، الثقافية، الاجتماعية و السياسية  ولعل أهم تغير أثر على الحياة  البشرية هو التغير المناخي الذي جعل أصحاب القرار السياسي والاقتصادي يجمعون على ضرورة التحرك للحفاظ على البيئة وحمايتها من مخرجات المؤسسات الاقتصادية و من سلبيات التطور التكنولوجي الذي يغذي البيئة بمختلف السموم والتي أثرت بشكل مباشر على حياة المجتمع وأصبحت تهدد استقرار حياة الناس من خلال ارتفاع درجة الحرارة للكون، وبالتالي ومن أجل الحفاظ على استمرارية الحياة وجب على المجتمع الحفاظ على البيئة وذلك من خلال تسويق مخرجات صديقة للبيئة إن صح التعبير، وهو ما يطلق عليه في التسويق الحديث باسم التسويق الأخضر وهو ما سنتناوله في هذا البحث.