الملخص: تحاول هذه الدراسة تسليط الضوء على أحد المفاهيم العلمية الحديثة وهي إدارة المعرفة باعتبارها أساس وأهم مصدر من مصادر الميزة التنافسية؛ لأن في هذا العصر وفي ظل الثورة المعلوماتية وثورة الاتصالات، أصبحت مشكلة المؤسسات تنحصر في الاختيار الصحيح للمعلومة وسط الكم الهائل من المصادر المتنوعة، ومعرفة كيف تستغل لامتلاك وتحسين الميزة التنافسية وتحقيق التميز، باعتبار أن بناء الميزة التنافسية وإدامتها لأطول فترة ممكنة يعتمد أساساً على الموجودات الفكرية والأصول المعرفية وحجم الاستثمار فيها، وتحقيق النجاح والأداء المتميز يتم من خلال إدارة التميز وإدارة المعرفة.
تومي, ميلود, خريف, نادية, & داسي, وهيبة. (2009). إدارة المعرفة مدخل لتحقيق تميز المؤسسة الاقتصادية. مجلة مركز صالح كامل للإقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر, 37(37), 231-262. doi: 10.21608/skjaz.2009.357221
MLA
ميلود تومي; نادية خريف; وهيبة داسي. "إدارة المعرفة مدخل لتحقيق تميز المؤسسة الاقتصادية", مجلة مركز صالح كامل للإقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر, 37, 37, 2009, 231-262. doi: 10.21608/skjaz.2009.357221
HARVARD
تومي, ميلود, خريف, نادية, داسي, وهيبة. (2009). 'إدارة المعرفة مدخل لتحقيق تميز المؤسسة الاقتصادية', مجلة مركز صالح كامل للإقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر, 37(37), pp. 231-262. doi: 10.21608/skjaz.2009.357221
VANCOUVER
تومي, ميلود, خريف, نادية, داسي, وهيبة. إدارة المعرفة مدخل لتحقيق تميز المؤسسة الاقتصادية. مجلة مركز صالح كامل للإقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر, 2009; 37(37): 231-262. doi: 10.21608/skjaz.2009.357221