ملخص
يهدف البحث الى تقديم تأطير اكاديمي وتطبيقي لموضوع التسويق المستدام عبر التركيز على الاستدامة البيئية والطاقات المتجددة، وقد اعتمد البحث على نموذج افتراضي يمثل العلاقة بين ثلاث متغيرات يتمثل الاول في التسويق المستدام والثاني في مضمون الاستدامة البيئية والثالث يمثل الطاقة المتجددة، وقد خلصت الدراسة الى نتيجة رئيسية مفادها، ان اعتماد الطاقة المتجددة هو تعبير عن الرؤى المستقبلية للاستدامة البيئية، وأن نشاط التسويق المستدام يعد من أهم وسائل الترويج لمنتجات الطاقة المتجددة كالسخانات الشمسية، حيث يساهم في تشجيع المستهلك على استخدامها لانخفاض تكاليفها ولحفاظها على البيئة حتى تضمن للأجيال القادمة حياة صحية وسليمة.
حمزة, جعفر, & مريم, بن الشيخ. (2017). دور التسويق المستدام في الترويج لمنتجات الطاقة المتجددة دراسة حالة السخان الشمسي في الأردن. مجلة مركز صالح كامل للإقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر, 63(63), 467-502. doi: 10.21608/skjaz.2017.355862
MLA
جعفر حمزة; بن الشيخ مريم. "دور التسويق المستدام في الترويج لمنتجات الطاقة المتجددة دراسة حالة السخان الشمسي في الأردن", مجلة مركز صالح كامل للإقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر, 63, 63, 2017, 467-502. doi: 10.21608/skjaz.2017.355862
HARVARD
حمزة, جعفر, مريم, بن الشيخ. (2017). 'دور التسويق المستدام في الترويج لمنتجات الطاقة المتجددة دراسة حالة السخان الشمسي في الأردن', مجلة مركز صالح كامل للإقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر, 63(63), pp. 467-502. doi: 10.21608/skjaz.2017.355862
VANCOUVER
حمزة, جعفر, مريم, بن الشيخ. دور التسويق المستدام في الترويج لمنتجات الطاقة المتجددة دراسة حالة السخان الشمسي في الأردن. مجلة مركز صالح كامل للإقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر, 2017; 63(63): 467-502. doi: 10.21608/skjaz.2017.355862